معلّبو الزيوت: ‘الطرف الحكومي تخلّى عن واجباته ولا نتحمل المسؤولية..’

الطرف الحكومي تخلّى عن واجباته ولا نتحمل المسؤولية

معلّبو الزيوت: ‘الطرف الحكومي تخلّى عن واجباته ولا نتحمل المسؤولية..’

عن” صحفيو صفاقس يوم 21 – 09 – 2022″

عبرت الغرفة النقابية الوطنية لتعليب الزيوت الغذائية عن استغرابها من تحميلها مسؤولية الفقدان التام لمادة الزيت النباتي المدعم منذ شهر والاضطراب المتواصل للسنة الثانية على التوالي.

وأكد المهنيون في بلاغ اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 أن السبب الرئيسي للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع يعود لتخلي الطرف الحكومي على واجباته في توفير المادة وغياب الجدية في التعاطي مع الوضع الخطير الذي تعيشه المنظومة وعدم التشريك الفعلي للطرف المهني.

وذكر أعضاء الغرفة بأن المواطن التونسي (خاصة من ينتمون إلى الطبقة الضعيفة والمتوسطة) هو المتضرر الأول والرئيسي من عدم انتظام تزويد السوق بهذه المادة الأساسية في حياته منذ سنوات، وهو لم يعد قادرا على إيجاد حاجياته من الزيت المدعّم في جهات كثيرة من البلاد.

البلاغ

نحن أعضاء الغرفة النقابية الوطنية لمعلّبي الزيوت الغذائية المنضوية تحت لواء الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية المجتمعون يوم الثلاثاء 20/09/2022 بمقر المنظمة لتدارس الوضع الكارثي الراهن والحرج والعجز الذي يعيشه قطاع تعليب الزيوت النباتية المدعمة يهمنا أن تتقدم بعدد من التوضيحات لإنارة الرأي العام:

– يعبر المهنيون عن استغرابهم من تحميلهم مسؤولية الفقدان التام لمادة الزيت النباتي المدعم منذ شهر والاضطراب المتواصل للسنة الثانية على التوالي.

– ان السبب الرئيسي للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع يعود لتخلي الطرف الحكومي على واجباته في توفير المادة وغياب الجدية في التعاطي مع الوضع الخطير الذي تعيشه المنظومة وعدم التشريك الفعلي للطرف المهني.

الزيتالزيت النباتيتونس
Comments (0)
Add Comment