القصرين : الوضع الوبائي بالجهة خطير جدا

أفاد كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالادارة الجهوية للصحة بالقصرين، منصف المحمدي، اليوم الثلاثاء، بأن كل المؤشرات تؤكد على خطورة الوضع الوبائي بالجهة، من ذلك الارتفاع المتواصل للوفيات الناجمة عن الوباء وتصاعد عدد الاصابات بشكل ملحوظ.

وأوضح المحمدي في تصريح ل(وات) ، أن الجهة سجّلت خلال الـ48 ساعة الأخيرة 12 حالة وفاة ما رفع إجمالي الوفيات إلى 348 وفاة إلى جانب رصد 105 إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الفارطة ارتفع بموجبها عدد الإصابات منذ بداية الجائحة إلى 9365 اصابة.

وأضافت أن أقسام الأكسجين بالمستشفيات المحلية والمستشفى الجهوي قد بلغت طاقة استيعابها القصوى، معع بلوغ نسبة امتلاء أسرّة الإنعاش بالمستشفى الجهوي حدود الـ80 بالمائة حاليا.

وبيّن أن حالة الإستهتار والتسيّب في صفوف عدد كبير من المواطنين في ما يتعلق بمقتضيات البروتوكول الصحي، وقواعد حفظ الصحة، كانت من الأسباب الرئيسية لتأزم الوضع الوبائي بالجهة، داعيا الجميع إلى التحلي بالمسؤولية وتوخّي الحذر واليقظة، والالتزام بكافة التدابير الوقائية، والإجراءات المنبثقة عن اللجنتين الوطنية والجهوية لمجابهة فيروس “كورونا” لكسر حلقات العدوى وتخطي هذا الوضع الحرج.

كما وجه دعوته إلى كافة المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في منصة التلاقيح المضادة لفيروس “كورونا” باعتباره الضامن الوحيد للتوقي من مخاطر هذا الوباء القاتل، وفق تقديره.

Comments (0)
Add Comment