الجمعية الرياضية النسائية بنفزة

تأسست الجمعية الرياضية النسائية بنفزة سنة 2015 لينطلق نشاطها الفعلي سنة 2016 من خلال فرع كرة القدم ثم أضيفت أنشطة أخرى مثل كرة الطائرة والعاب القوى والدراجات ونشاط موجه لذوي الاحتياجات الخصوصية . كان لنا لقاء في مقر الجمعية لنتعرف أكثر على نشاطها خاصة وأنها تزخر بعديد المواهب و المتفوقين في المجال الرياضي رغم قلة الإمكانيات.

منذ دخولنا إلى مقر الجمعية وجدنا إقبالا كبيرا من الفتيات على مختلف الانشطة  الموجودة و خاصة منها التي طالما اعتقد البعض أنها موجهة فقط للذكور. هذا ما أكد عكسه لنا الأستاذ عاطف المنجلي  بقوله أننا اليوم لا نتحدث عن رياضة خاصة بالذكور أو بالإناث ففي الجمعية لدينا مواهب في كل المجالات جعلتنا منذ انطلاق نشاطتنا  نكون محل منافسة و نحصد عديد الألقاب فلدينا على سبيل المثال 6 فتيات عززنا فريق المنتخب الوطني في المغرب في منتخب اقل من عشرين سنة وهذا دليل على مهارات نساء الجمعية “.

ورغم ان الجمعية تمثل كنزا رياضيا في معتمدية نفزة خاصة و في البلاد التونسية عامة نظرا لجودة نشاطها أولا ولأهمية الرياضة في بناء عقل سليم و حماية الشباب من مختلف الآفات الاجتماعية ثانيا  إلا أنها تعاني عديد النقائص مقارنة بالجمعيات الأخرى وفي حاجة إلى لفتة جادة من الجهات المختصة أو من المجتمع المدني لتشجيعها على النجاح و التميز. هذا وقد تحصلت اليوم 31 جانفي 2021 إسلام الرمضاني على المرتبة الثانية في الجولة الأولى لكاس تونس للدراجات ومن خلال هذا  الحدث الجميل نوجه نداء أخر إلى الجهات المعنية من خلال طلب منخرطات نادي الدراجات  وهو تعزيز الجمعية بعدد من الدراجات حتى تتمكن كل الفتيات المنظمات من ممارسة نشاطهن .

متابعة ملاك عروة

Comments (0)
Add Comment