شركة التنقيب عن المياه: تعزز اسطولها

تعزز أسطول الشركة الوطنية للتنقيب عن المياه بشراءات جديدة تمثلت في حفارات عملاقة ومجموعة من الآلات الرافعة ومجموعة من وسائل نقل من مختلف الإحجام وذلك لتطوير إمكانياتها الذاتية وقدراتها التنافسية في مجال التنقيب عن المياه .

وقال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب، خلال إشرافه بالمقر المركزي للشركة اليوم السبت على موكب انتظم بالمناسبة أن هذه الاقتناءات من شأنها أن تعطي دفعا جديدا لاستثمارات الشركة ومشاريعها.

وأبرز أن الشركة الوطنية للتنقيب على المياه ظلت لسنوات عدة تشكو عديد الصعوبات أثرت بقدر كبير على توازناتها المالية وقدرتها التنافسية خاصة مع القطاع الخاص، الأمر الذي استدعى تغيير الصبغة القانونية للمؤسسة بما يمكنها من مرونة أكثر في المشاركة و انجاز الصفقات العمومية . 

ويعد هذا الاستثمار الجديد للشركة والمنجز في إطار التعاون التونسي الإيطالي وفق المدير العام للشركة المنجي سويلم والذي تصل قيمته إلى 12 مليون دينار، أول استثمار بهذا الحجم تقوم به الشركة منذ سنة 2002 وكذلك منذ تغيير صبغتها القانونية بمقتضى القانون المنظم عدد 54 لسنة 2018 والمتعلق بإحداث صنف مؤسسات عمومية للتنقيب على المياه .

تعزيز الاسطولسمير الطيبشركة التنقيب عن المياهوزير لفلاحة و الصيد البحري
Comments (0)
Add Comment