انطلاق القمة الخليجية الطارئة في مكة المكرمة

ستعد مدينة مكة المكرمة لاستضافة ثلاثة اجتماعات سياسية مهمة، يحضرها عشرات المسؤولين العرب والمسلمين على مدى يومين بدءا من الخميس وتهيمن عليها التوترات مع إيران.

وتعقد قمّتان عربية وخليجية طارئتان بطلب من المملكة منتصف ليلة اليوم الخميس، وقمة دورية لمنظمة التعاون الإسلامي منتصف ليلة الجمعة.

وقبل ساعات من أولى القمم، نصبت أعلام عشرات الدول العربية والخليجية والدول التي تضم جاليات كبيرة من المسلمين، على أعمدة الإنارة الخضراء والمذهبة في وسط الشوارع القريبة من المسجد الحرام.

وكتب على لافتة كبيرة “المملكة العربية السعودية ترحّب بقادة الدول الخليجية”، وعلى أخرى “المملكة العربية السعودية ترحّب بقادة قمة التضامن الإسلامي”.

وذكرت الخارجية السعودية أن القمتين الخليجية والعربية بالإضافة إلى قمة لمنظمة التعاون الإسلامي ستعقد غدا، ستبحث ما وصفته بالعدوان الإيراني في المنطقة، وأعربت عن أمل المملكة في الخروج بموقف موحد.

بدأ المسؤولون الخليجيون والعرب يصلون إلى مكة منذ فترة الظهر، وبينهم العاهل الأردني عبد الله الثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الرئيس التونسي الباجي القايد السبسي ورئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان.

الدول الخليجيةالدول العربيةالقمة العربيةالملك سلمان بن عبد العزيزالمملكة العربية السعوديةايرانتونسمكة المكرمة
Comments (0)
Add Comment