الصيدلية المركزية: “نحو إعادة جدولة ديون المستشفيات” و “الأدوية متوفّرة ومخزونها يغطي 3 أشهر”

افاد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية أيمن المكي, السبت 18 ماي 2019  بأن مخزون الأدوية يغطي 3 أشهر, مؤكدا عدم تسجيل اشكاليات في مستوى توفرها.

كما أعلن أنه تم إصدار طلب عروض من أجل بناء مدينة الدواء 2 بـ “العقبة” (ولاية منوبة) من أجل مضاعفة مقدرة تخزين الأدوية, متوقعا أن يتم في موفى شهر ماي الجاري الشروع في انجاز هذا المشروع.

كماعقدت الصيدلية المركزية سلسلة من الاجتماعات مع مديري المستشفيات العامة, لدراسة إمكانية إعادة جدولة ديون هذه المؤسسات الصحية والتي بلغت 457 مليون دينار.

وفي بيان لـ TAP ، قال مكي إنه تم توقيع محاضر الاجتماعات مع عدد من مديري المستشفيات العامة, لإدراج هذه الديون في البيانات المالية للصيدلية المركزية عن الخسائر المالية خلال السنوات السابقة, مع التزام المستشفيات المدينة، لدفع 50 ٪ من القيمة الإجمالية للديون, لصالح الصيدلية المركزية.

وأوضح أن هذه الاجتماعات تمثل جزء من تنفيذ القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في نهاية مارس, والتي تتناول معالجة ديون الصيدلية المركزية, ودفع 200 مليون دينار إلى الصيدلية المركزية, كتمويل من الدولة.

وأضاف مكي أن المستشفيات الجامعية التونسية الخمسة وهي مستشفى شارل نيكول, مستشفى الرابطة في تونس, مستشفى حبيب بورقيبة, مستشفى الهادي شاكر في صفاقس ومستشفى سحلول بسوسة, تمثل 30٪ من ديون الصيدلية المركزية, والتي تحمل المستشفيات ديونا بقيمة 435 مليون دينار لصالح الصندوق الوطني للتأمين الصحي (CNAM).

واعتبر أن إدراج ديون المستشفيات العامة في البيانات المالية للصيدلية المركزية ، قادر على تحسين تقييمها المالي ، مشيرًا إلى أن الجزء الأكبر من ديون الصيدلية المركزية يعود إلى عام 2010.

الصيدلية المركزية
Comments (0)
Add Comment