اشغال تعشيب الارضية الرئيسية لملعب 15اكتوبر ستنتهي في افريل المقبل

0

اعطت كاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة والادماج المهني سهام العيادي اشارة انطلاق اشغال مشروع تعشيب الارضية الرئيسية لملعب 15 اكتوبر ببنزرت وذلك خلال جلسة عمل قطاعية التامت اليوم بقاعة المحاضرات الكبرى بمقر ولاية بنزرت ،رفقة بالخصوص والي الجهة محمد قويدر وثلة من هيئة النادي البنزرتي .

وتناولت الجلسة سبل فض بعض الاشكاليات العالقة بشان الفضاءات والمنشات الرياضية والشبابية بالجهة وتعهدت كاتبة الدولة بالعمل على فضها بالتنسيق مع والي الجهة وبقية الاطراف المتداخلة .

وقالت سهام العيادي في تصريح لمراسل ” وات” ،ان مختلف هياكل الدولة من رئاسة حكومة و وزارة اشراف وسلط جهوية ومحلية وبلدية حريصة على فض اشكالات مشروع اعادة تعشيب وتهيئة ملعب 15اكتوبر المعطل منذ 7سنوات .

واوضحت انه من غير المعقول ان يبقى النادي البنزرتي من دون ملعب طوال هذه المدة ،مؤكدة ان العشب الاصطناعي الذي سيقع انجازه بالملعب سيكون عشبا اصطناعيا معتمدا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مفندة بذلك ما تم تداوله سابقا بشان نوعية العشب المقترح بما سيمكن الملعب من احتضان مختلف المباريات الافريقية .

واعربت عن الامل في ان يجدد النادي البنزرتي الفائز باول كاس افريقية في تونس العهد مع المنافسات القارية .

ولاحظت كاتبة الدولة في ذات التصريح ان نفس التمشي الذي تم اعتماده لفض إشكاليات ملعب 15 أكتوبر تم اعتماده أيضا بشان فض إشكالات تعطل إعادة تعشيب وتهيئة ملعب عزيز جاء بالله بمنزل بورقيبة ، مبينة انه بالتوازي مع تقدم اعداد ملفات طلبات العروض تم الانطلاق في تعيين المصممين وسيتم العمل على تسريع الإنجاز المادي قريبا جدا

ومن جانبه شدد والي بنزرت محمد قويدر ،ان كل الاجراءات القانونية والادارية تم اتخاذها بشان صفقة المشروع ككل بالتنسيق مع جميع الهياكل المتداخلة ،كما تم تكليف واعتماد خبراء لدى المحاكم لاعداد تقرير مفصل في واقع حال محيط المشروع، قبل انطلاق الاشغال الفنية بما يضمن السير العادي للمشروع من جهة وايضا لضمان حق المجموعة الوطنية بشان متابعة الصفقة القديمة .

ولاحظ والي بنزرت خلال الجلسة انه تولى مراسلة وزير الداخلية من اجل بحث امكانية الحصول على ترخيص استثنائي من اجل الحصول على منحة الشركة الوطنية لتكرير النفط (ستير) المقدرة ب 250 الف دينار لفائدة النادي البنزرتي .

وفي ذات السياق اشار المقاول المكلف بالاشغال ان العشب الاصطناعي الجديد الذي سيتم اعتماده في الملعب سيكون من اجود واخر الانواع والمعتمد من قبل الفيفا ،مبينا ان استكمال الاشغال ستكون خلال شهر افريل المقبل 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.