عمادة الأطباء تستنكر ما يبث في الكاميرا الخفية ‘ أنجلينا 19’

0

أعربت العمادة الوطنية للأطباء في بلاغ لها نشرته  اليوم الاثنين 26 أفريل 2021، عن استنكارها واحتجاجها على محتوى برنامج الكاميرا الخفية”انجلينا 19”، لما يمثّله هذا البرنامج – حسب نص البلاغ-  من تأثير سلبي في سير عملية التلقيح وادخال البلبلة في ذهن المواطن حيال التلقيح.

   كما دعت الأطباء إلى عدم الانسياق وراء هذا التيار والمشاركة في برامج يمكن أن تسيء لمهنة الطب وتحط من قيمة الأطباء مما يوجب عقوبات حسب مجلة واجبات الطبيب، معبّرة عن مساندتها ودعمها التام لحملة التلقيح ضد فيروس كوفيد – 19 مطالبة بالتسريع في نسق هذه الحملة.
   هذا وأكدت العمادة ّ أنها تتابع بقلق شديد الوضع الوبائي الحرج في تونس والأرقام المتزايدة من الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، مثمّنة تضحيات الأطباء ومجهوداتهم في مجابهة هذه الجائحة في القطاعين العام والخاص.
   وتتمثل فكرة برنامج الكاميرا الخفية ” أنجلينا 19″، إيهام ضيوفه من المشاهير بأن التليقح ضد فيروس “كورونا” المستجد يسبب الوفاة عبر تمرير مشاهد صادمة لمواطنين يمثلون دور متلقي التلقيح يموتون مباشرة بعد التطعيم بعد الدخول في نوبات صرع. 
   وتشارك في تقديم برنامج “أنجلينا 19” الممثلة الأمريكية من أصل إسباني، لينا ساندس، التي تتقمص دور الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، نسبة لتشابه ملامحهما، وذلك بحضور كل من الدكتورين ذاكر لهيذيب وزكرياء بوقيرة وتنشيط فوزي جراد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.