لعنة الاصابات قد تجعل زيدان و بيريز يدخلان سوق الانتقالات

0

أصبح من الطبيعي أن تسمع عن تعدد الاصابات بصفوف ريال مدريد الاسباني هذه الأيام بسبب جدول المباريات الممتلئ جدا الذي يواجهه الفريق من خلال مبارياته بدوري الابطال و الليغا.و قد بدأ الشك يدخل البيت الأبيض بسبب عدم دخول المركاتو الصيفي من أجل انتداب ركائز أخرى للفريق لتعديل المجهود البدني المبذول و الذي تسبب في اصابة ركائز الفريق في فترة حساسة جدا.

اصابات بالجملة:

بدأت الخطة الاولى للمداورة بالنسبة لزيدان في الانهيار بعد أن اصيب دانيال كارفخال ببداية تمزق في الاربطة الجانبية للركبة اليسرى مما أزم وضع الدفاع لدى زيدان خاصة أنه أقبل على الكلاسيكو و مباراة الانتر بدون كارفخال و الذي عانت الجهة اليمنى كثيرا بغيابه بعد أن اصيب معوض كارفخال ايضا اودريزولا قبل الكلاسيكو،و لأن المصائب لا تأتي فرادى فقد أصيب ناتشو الذي عوض اودريوزولا في مباراة الكلاسيكو مما اضطر زيدان لاقحام الجناح فاسكيز كظهير أيمن و استمر فاسكيز لمبارة الانتر  رغم الانتصار وصولا لمبارة فالنسيا الاخيرة التي خسرها النادي الملكي بأربعة اهداف مقابل واحد.

معاناة الريال استمرت بانضمام فيدريكو فالفيردي الركيزة الاساسية لوسط الميدان الى قائمة المصابين في مباراة فالنسيا و التي اصيب فيها بشق في العظم الخلفي لساقه اليمنى و الذي سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين تقريبا.

هذه الاصابة جعلت زيدان يفكر في كيفية التعامل مع نسق المباريات القادمة.

كما أن قائد الفريق راموس يعاني من اصابة في الركبة اليسرى منذ نهاية الموسم الماضي و التي تحتم عليه الجلوس لمدة طويلة على المدرجات.

خطر الفايروس:

لم تسلم القلعة البيضاء من فيروس كورونا الذي طرق ابوابها بإصابة المدافع ايدير ميليتاو بعد ظهور تحليله بنتيجة ايجابية.

“أعطني حظا و ارمني بحرا” هذه هي حال زيدان بعد أن ضربت كورونا اللاعبين الركائز كاسيميرو و هازارد اللذين يعول عليهما زيدان لإعطاء الفريق التوازن الدفاعي في الوسط و التوازن الهجومي رفقة بنزيما و اسينسيو.

كما أن جراح النادي الملكي كادت ان تتعمق بعد اصابة المدافع الكرواتي دوماغوي فيدا بفيروس كورونا في تربص المنتخب الكرواتي لتظهر نتائج تحليل لاعب ريال مدريد لوكا مودريش سلبية حيث كادت ان تكون ضربة قاضية للرصيد البشري لزيدان.

التفكير في الميركاتو:

بعد كل هذه الاصابات بدأ الشك يراود بيريز و زيدان بشأن الرصيد البشري.

فعلى الرغم من الضائقة المالية التي يمر بها الفريق و كل فرق العالم الا أن القرش الابيض بيريز بدأ يدرس بعض الصفقات خصوصا و انه لا يملك بدلاء لبعض الاساسيين في الفريق،فحسب بعض التقارير الصحفية الاسبانية بجريدة ماركا فقد بدأ جس النبض بين ريال مدريد و نادي رين الفرنسي بشأن متوسط الميدان الدفاعي الشاب كامافينغا صاحب ال 17 عام من أجل التوقيع في ريال مدريد و يرى بيريز ان سعر اللاعب لا يتجاوز ال 40 مليون يورو لكن رين يريد بيعه ب 70 مليون يورو.

كما أن ادارة الريال بدأت الاتصال بادارة  بوروسيا دورتموند للاستفسار حول المهاجم هالاند صاحب ال 21 عام صاحب الارقام القياسية،حيث يضع ريال مدريد سعر اللاعب في حدود ال80 مليون يورو و لكن لا يوجد اي اتفاق  حاليا بين الناديين و اللاعب.

من جهة أخرى لا يريد بيريز الانفاق كثيرا على الصفقات من أجل ادخار الاموال لصفقة القرن العام المقبل،و هي صفقة كيليان مبابي و التي من المحتمل ان تبلغ ال 300 مليون يورو حسب الصحفي بجريدة ماركا لويس سانشيز.

و الجدير بالذكر أن ريال مدريد هو أكثر نادي تحقيقا للارباح المالية في فترة كورونا حيث حقق حوالي 300 مليون يورو من بيع بعض اللاعبين و التخفيض في رواتب اللاعبين.

فهل سيدخل بيريز سوق الانتقالات ام ان زيدان  متردد و يثق بهذا الرصيد الحالي ؟

بقلم حمادي العريض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.