لماذا اشترت أوبر الأميركية منافستها كريم؟

0

يرى محللون أن الصفقة التي ظفرت بها شركة أوبر عززت مكانة الشركة العملاقة داخل منطقة الشرق الأوسط، لتنتهي بذلك المعركة المكلفة بشأن حصتها في السوق، حيث أعلنت “أوبر تكنولوجيز” عن شرائها شركة كريم المنافسة لها في الشرق الأوسط” مقابل 3.1 مليارات دولار.

وقال الكاتبان نيكولاس باراسي وإليوت براون في تقريرهما بصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية إن شراء شركة كريم -التي تتخذ من دبي مقرا لها- سيجعل أوبر تتراجع عن معركتها المكلفة المتمثلة في الظفر بحصة كبيرة في السوق.

وأضاف التقرير أن هذه الصفقة ستمكنها من تعزيز وجودها بشكل كبير داخل منطقة يبلغ عدد سكانها 400 مليون نسمة، معظمهم من الشباب الذين سمحوا للهواتف الذكية بإدارة حياتهم.

وذكر الكاتبان أن شراء شركة كريم -وهي أكبر عملية شراء قامت بها أوبر- سيكون بمثابة تغيير في الإستراتيجية التي تعتمدها شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة التي انسحبت من العديد من الأسواق العالمية خلال السنوات الأخيرة بعدما واجهت منافسة شديدة من الصين وروسيا وجنوب شرق آسيا.

وأضاف الكاتبان أن أوبر ناضلت من أجل التغلب على المنافسين في تلك المناطق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.